كروان سوهاج
منتديات الكروان ترحب بكم وتتمنى لكم وقتا سعيدا وافاده حقيقيه

كروان سوهاج

ملتقى طلاب كلية التجارة والمعهد العالى للحاسب الألى بسوهاج
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
شارك ستنتمى لاكبر اسره فى جامعة سوهاج اظهر رأيك اظهر موهبتك من خلال دورات الاسره مسابقات الاسره مجلة الاسره رحلات الاسره
يعلن المنتدى عن اختيار طاقم اشراف جديد من خلال المساهمات والاشتراكات الفعاله خلال هذا الشهر شارك بفاعليه تكون لك الجداره
اشترك الان معنا فى المنتدى وتمكن من دخول دردشتنا تحدث معنا فنحن اسرة واحده وانت باشتراك فرد منها
ربى اعلم ان زنوبى تكفى بأهدارى ولكن اعلم ...رحمتك تسع دون عدد أمثال مقدارى
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين..........الهم انت ربى لا اله الا انت خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك على وابوء بذنبى فاغفر لى فانه لا يغفر الذنوب الا انت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» احاديث نبويه عن شهر رمضان الكريم
الأحد أغسطس 07, 2011 11:54 am من طرف الكروان

» كيفية صيام شهر رمضان ايمانا واحتسابا
الجمعة يوليو 29, 2011 5:55 pm من طرف الكروان

» مفطرات الصوم
الجمعة يوليو 29, 2011 5:46 pm من طرف الكروان

» شاعر سوهاج الشاعر حسام المحزم
الثلاثاء يوليو 19, 2011 7:39 pm من طرف elsohagy

» ما اروع جمال القلب
الإثنين أبريل 04, 2011 2:43 pm من طرف ضائع من دونك

» هـــام جداا**مالاتعرفه أيها الرجل عن المرأة**
الجمعة يناير 07, 2011 1:49 pm من طرف ضائع من دونك

» اعرف رجلا
الجمعة يناير 07, 2011 1:37 pm من طرف ضائع من دونك

» هل يسمع العرب النداء
الجمعة يناير 07, 2011 1:19 pm من طرف ضائع من دونك

» لا تنسى ان تحب نفسك اولا
الجمعة يناير 07, 2011 1:02 pm من طرف ضائع من دونك

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
للأسف .احبه
 
algeneral
 
مداح القمر
 
الدمعه الحزينه
 
بحر الغرام
 
alhazena
 
الفرعون العاشق
 
AMOR_DARWESH
 
الكروان
 
تمور الأمور
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 360 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو chafik1976 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3863 مساهمة في هذا المنتدى في 847 موضوع
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     
اليوميةاليومية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 37 بتاريخ الأربعاء يوليو 27, 2011 10:08 pm

شاطر | 
 

 ساهم فى نشر الأسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوحنين
عضو فعال
عضو فعال


الثور عدد الرسائل : 50
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: ساهم فى نشر الأسلام   الخميس أبريل 10, 2008 3:36 pm



بسم الله الرحمن الرحيم



دليل المواقع الإسلامية لدعوة غير المسلمين



بسم الله الرحمان الرحيم، و الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على سيدنا محمد أفضل المرسلين.
أما بعد:
هذه مجموعة من المواقع التي تعطي القارئ غير المسلم فكرة عن الإسلام . سمة هذه المواقع أنها تبتعد عن الشقاقات و الخلافات و الأسلوب الهجومي الذي تأخذه بعض المواقع الدعوية ، فهي مواقع علمية متجردة لا تحمل أي عاطفة حتى لا تثير العاطفة النصرانية في القارئ فيتحيز للنصرانية بدلا من التحيز للحق . أخي العزيز ، قضيت وقتا أبحث لك عن هذه المواقع فأرجو أن تكفيك و تتكفل بمطالبك . هاهي لائحة بمواقع عديدة و هي مقسمة إلى عدة مجموعات لترسل المناسب منها لصديقك النصراني بحسب ثقافته و بيئته.

مجموعة المقدمة:

تتميز مواقع هذه المجموعة بأنها تتكلم بشكل موجز ( و أحيانا مفصل ) عن الإسلام دون التطرق إلى غيره من الأديان أو انتهاج منهج المقارنة ، ذلك لأن هذه المواقع مصممة لإعطاء فكرة موجزة عن الإسلام لغير المسلمين ، و المناظرة في بداية الأمر قد تثير حفيظة القارئ ، لذلك فإن معظم مواقع هذه المجموعة تتفادى المواجهة و المناظرة و المقارنة الجارحة ، فيها بعض المقارنة و لكن دون تجريح . و يكفيك من كل هذه اللائحة أول موقعين ، و لكن إن كان لدى صاحبك الوقت ، فلينظر إلى باقي المواقع ، فالموقعين الأولين كافيين لإعطاء مقدمة موجزة و كافية عن الإسلام .


و لا بد من التنبيه على أن المواقع التي تركز على الجهاد والثأر ومحاربة العدو، لا تصلح كمقدمة عن الإسلام... وهذه الموضوعات مناسبة للأميركان السود لأنها تلبي شيئا في نفوسهم. أما المسيحي الأبيض فهو مهتم بالتسامح والإخاء والعلاقات الاجتماعية والفردية أكثر من اهتمامه بما يهتم به الإخوة السود. ولا يخفى عليك أن لكل شخص تاريخه الثقافي والمعرفي وله تجاربه في الحياة وفي المجتمع وتفكيره له علاقة بتجاربه ولهذا علينا ألا نغفل هذه الجوانب من أذهاننا حينما نتكلم عن الإسلام لغير المسلمين.

دليل الإسلام http://www.islam-guide.com: لعل هذا الموقع من أحسن ما يقدم لغير المسلمين كمقدمة عن دين الإسلام. حيث يتميز بسهولة الشرح و جودة المحتويات. و يتبع للأخ إبراهيم أبو حرب.

الــشـّــبـكـة الإســـلامـيّـة http://islamicweb.com: هذا الموقع يعتبر من أغنى المواقع الإسلامية بالمقالات و الكتب العلمية المفيدة. و يشمل كافة المجالات مثل مقدمة للإسلام لغير المسلمين و قصص كثيرة عن المتحولين للإسلام، و إحصائيات عن الإسلام و المسلمين. و فيه قسم للتاريخ و قسم كبير للعقيدة الإسلامية الذي فيه ردود على مختلف أنواع الفرق، مع الانتصار لعقيدة السلف الصالح.

فيو إسلام http://www.viewislam.com: موقع جيد يشرف عليه الشيخ بلال فيليبس. و مشكلته هي صغر حجمه.

اكتشف الإسلام: http://www.discoverislam.com موقع جيد يعرّف عن الإسلام من خلال صور جذابة ومقالات مختصرة.

إنها الحقيقة http://www.it-is-truth.org: موقع متميز و ممتاز للمسلمين و لغير المسلمين على حد سواء. و موضوعه الأساسي هو الإعجاز العلمي للقرآن بصورة سهلة و مبسطة مع الصور. و هو مأخوذ من محاضرات الدكتور عبد المجيد الزنداني، و يتبع لمؤسسة الحرمين.

الدين الحق http://www.thetruereligion.org: موقع ممتاز و يمتاز بكثرة تحديثه و حسن تنظيمه و بساطة تصميمه . و الموقع يحتوي على مجموعة كبيرة من المقالات المتميزة و المفيدة. و الموقع يلتزم بالعقيدة السلفية الصحيحة. و يشرف عليه الأخ أبو آدم و زوجته.
موقع الدين العصري http://www.themodernreligion.com و هو موقع متميز تشرف عليه أخت من سنغافورا و يعتبر ممتازا لغير المسلمين لكثرة ما يحويه من مقالات عن الإسلام بأقلام الغربيين أنفسهم. و لا شك أن مثل تلك المقالات تجد قبولا أكبر عند الغربيين من الكتب المترجمة. إلا أن له علّة هو تحول المشرفة عليه مؤخراً إلى المذهب الصوفي الضال، وقد أرسلنا إليها فلم ترد! نسأل الله الهداية.


موقع السنة الإسلامي : http://www.al-sunnah.com ممتاز و مناسب لغير المسلمين بشكل عام. و تصميمه جميل. و أهم ميزه به و هو أنه يتوفر بلغات كثيرة لم نسمع بها أصلاً!

MSA لجامعة أوريغن في أمريكا : موقع ممتاز من حيث التصميم و سهولة الاستخدام، و هو من أوائل المواقع الإسلامية. و يمتاز باحتواءه على ترجمات القرآن الكريم بعدة لغات. و مشكلته هو قلة التحديث و الإضافة له.

رسالة الإسلام http://www.islammessage.com/en: فيه بعض الكتب السلفية خاصة من موقع المنجد. لكن الموقع غير جذاب.

مقالة في مجلة أخبار أميركا و العالم: هذه المقالة تتحدث كيف أن الإسلام هو أسرع الديانات انتشاراً في العالم و في أميركا خاصة. و تخلص إلى أنه الدين الثاني في أميركا بعد النصرانية.
مجموعة المناظرة :

أما هذه فمجموعة من المواقع التي تهتم بمواضيع الاتهامات التي يوجهها قساوسة النصارى إلى الإسلام . ميزة هذه المواقع أنها موجهة للكشف عن الكثير من التهم الباطلة التي يلصق بها الإسلام و التي كثيرا ما تكون من نسج خيال القساوسة الحاقد . لذلك فإن الكثير من مواد هذه المواقع موجه إلى النصارى دون باقي الكفار . كما أن من ميزاتها إتاحة الفرصة للمناظرات الإسلامية النصرانية و كتابات عديدة للشيخ أحمد ديدات رحمه الله . و من ميزاتها احتواءها على مواقع شخصية لأخوة لنا في العقيدة من الأمريكيين الذين اعتنقوا الإسلام و حسن إسلامهم بالرغم مم يكيله إعلام الصليب ضد الإسلام . لذلك فكثير من هذه المواقع مفيد لنصارى أمريكا . . . إلا أن بعض هذه المواقع قد ( و أقول قد ) يثير عاطفة التحيز النصرانية لدى بعض النصارى .


الحقيقة المجردة http://www.plaintruth.org: موقع جميل يتميز بحسن تنسيقه و جمال تصميمه. و هو مختص بمناظرة النصارى من كتبهم.

الصحف ا لمقدسة http://travel.to/truth: مختص بمناظرة النصارى من كتبهم. و يشرف عليه الأخ إيهاب المعيبد من السعودية.

مجموعة المواقع العامة

مؤسسة الحرمين http://alharamain.org/english/: مؤسسة دعوية عملاقة و موقعها فيه الكثير من المقالات المفيدة و يعيبها طول المقالات. و فيها الكثير من الكتب المفيدة. و يشرف عليه إخوان سعوديون.


موقع الإسلام http://www.al-islam.com : موقع متميز بسبعة لغات و يحوي على القرآن و الحديث و كثير من كتب الفقه. و على الرغم من ضخامته و كثرة الكتب التي فيه فهو بشكل عام يستهدف المسلمين و ليس غير المسلمين.
موقع الأخ إبراهيم شافعي الشهير : http://www.islamworld.net. لعله من أوائل المواقع الإسلامية على الإنترنت، و من هذا يستمد شهرته. لكن يعيبه مظهر الموقع بشكل عام إذ يستعمل الإسلوب القديم PRE في تنسيق المقالات. و التحديث به قليل، و كثير من روابطه لا تعمل. و قد راسلته في ذلك فلم يرد علي فتجاهلته علماً أني كنت أنوي إهدائه الموقع islamwrold.com الذي كان ملكي لو تكرم بالرد.


مكتبة دار السلام بالرياض: مكتبة فيها كتب قيمة جداً لكنه ليس موقع لغير المسلمين!

شبكة الإسلام بقطر http://www.islamweb.net/english : الأصح بأن تسمى شبكة الإسلام و ليس الشبكة الإسلامية كترجمة حرفية لإسمهم بالإنكليزية Islam Web. و هو موقع كبير فيه الكثير من المقالات لكنه ليس موجهاً للمسلمين الجدد إلا قسم صغير منه. و يحتاج لمزيد من التبويب.

رسول الله عليه الصلاة و السلام http://www.prophetmuhammed.org: يقدم سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم مع توثيق مفصل عن وصفه و أحوال زوجاته و بناته و بعض أصحابه. و يتبع لمؤسسة الحرمين.

طريق الاسلام http://www.islamway.com/eng/html/invitation.php: الموقع العربي هو أضخم موقع إسلامي للصوتيات. لكن الموقع الإنكليزي صغير و متواضع للغاية. و الموقع يتبع لمؤسسة أيانا الدعوية.

موقع الإسلام http://www.islaam.com: أرشيف ضخم من المقالات القصيرة لكن المميزة و معظمها لعلماء أجلاء أو أئمة من السلف. و يشرف عليه أخ بوسني. لكن الموقع موجه للمسلمين بشكل عام و ليس لغير المسلمين.
مجموعة المواقع العربية

هذه مواقع تستهدف النصارى العرب باللغة العربية طبعاً.
الحوار الإسلامي المسيحي http://arabic.islamicweb.com/christianity: يعتبر أضخم المواقع الإسلامية الموجهة للنصارى بلا مُنازع. و يحتوي على مجموعة مختارة من المقالات في الحوار الهادئ و الرد على المبشرين و قصص المتحولين للإسلام و بشائر كتب النصارى بنبينا محمد عليه الصلاة و السلام، مع كتب و أشرطة.


موقع الصليب خطأ http://www.geocities.com/errorcross: موقع عربي فيه مقالات جيدة للغاية للنصارى العرب. مشكلته الأساسية أنه مصمم بطريقة شخصية حيث الصور المتحركة و الألوان الصاخبة و استعمال زائد لتقنية JavaScript . كل هذه عناصر تجعل متابعة الموقع صعبة نسبية. و ليت القائمين عليه يتبرون هذا الأمر.
مجموعة المواقع الشهيرة

هذه المواقع ننصح ببعضها و لا ننصح ببعضها الآخر. و سبب سردها هنا هو لشهرتها الكبيرة. لذلك فعلى من يرغب بإرسال أحد هذه المواقع لصديقه أن يقرأ الشرح و يكون حكيماً في تقديره للفائدة المرجوة.
ما هو الإسلام http://www.whatisislam.com: موقع صغير جدا و متواضع لذلك لا ننصح به.
إقتنع http://www.beconvinced.com: موقع كبير و فيه من المقالات ما هب و دب.


سلطان http://www.sultan.org: دليل للمواقع الإسلامية لكنه لا يضع أي وصف لكل موقع رغم أهمية ذلك.


تحول للإسلام: http://www.convertstoislam.org تصميم الموقع رديء لكنه يحوي على عدة روابط للمقارنة بين الإسلام و ديانات أخرى.
الرد على النصرانية: http://www.answering-christianity.com موقع مخصص للدفاع عن الإسلام من افتراءات المبشرين النصارى و بخاصة موقع الرد على الإسلام لصاحبه اليهودي جوشن. و لكن مشكلته هو وقوع صاحبه في كثيرٍ من الأخطاء العقائدية



تحياتى..........ابوحنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ساهم فى نشر الأسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كروان سوهاج :: منتديات أسلاميه :: رسولنا الكريم وسنته العطرة-
انتقل الى: